Latest News

Home/Uncategorized/Latest News

Latest News

أعلنت ” جي اف اي ” عن قائمة الفائزين بالنسخة العشرين من جوائزها السنوية التي تشمل أفضل الشركات في الابتكار المالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط في عام 2021، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بمنطقة البحر الميت – الأردن.

وجرى خلال الحفل تكريم  أكثر من 15 مؤسسة من الأردن و دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والكويت،و الولايات المتحدة و بريطانيا و روسيا وقبرص، وضمن أكثر من 20 فئة شملت وسيط العام،والوسيط الأكثر ثقة، والوسيط الأكثر شفافية، وأفضل وسيط للتكنولوجيا المالية، وأفضل قيمة وسيط ، وأفضل منصة لإدارة الثروات، و الوافد الجديد للعام، وأفضل تطبيق جوال متعدد اللغات، وغيرها من الفئات الأخرى التي سلطت الضوء على أفضل إنجازات هذه الشركات، بما يعكس الجهود الاستثنائية التي تبذلها المنطقة لتعزيز ومواصلة نموها من خلال تطوير وابتكار الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

شهدت جوائز ” جي اف اي ” في دورتها لعام 2022 أكثر من 120 مشاركة من الجهات والمؤسسات الرائدة، وحصدت شركة اكسنس جائزة وسيط العام لعام 2022، فيما حصدت شركة اكويتي في الأردن على جائزة  الوسيط الأكثر شفافية لعام 2022. وبدورها حصلت شركة اي تي اف اكس على جائزة العام للوسيط الأكثر شفافية، وذهبت جائزة أفضل قيمة وسيط لشركة ادميرال، وحصلت شركة نور المال على جائزة أفضل وسيط للكنولوجيا المالية، بالإضافة لشركة ميتا كوتس التي حصلت على جائزة أفضل منصة لإدارة الثروات، كما حصلت شركة ويندسورز على جائزة أفضل تطبيق جوال متعدد اللغات، و جائزة أفضل ابتكار للتداول عبر الإنترنت  حصلت عليها  شركة كابيتال انفست ، وأخيراٌ جائزة القادم الجديد للعام حصلت عليها شركة انجوت. كما تخلل الحفل تكريم كل من بنك الاسكان، و شركة العلاونة للصرافة ، وشركة باسقات القابضة.

وبهذا الصدد، قالت سهير الأشقر الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق الشركة المنظمة: “على مدى العقدين الماضيين قدمت العديد من الشركات المالية  نخبة من أفضل الابتكارات للخدمات المالية في المنطقة، والتي عكست من خلالها رؤيتها للمساهمة في مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل بما يخدم المنطقة،وقد ساعدت جوائز “جي اف اي ” بفخر جميع الشركات المشاركة في بناء هذه الثقة”.

وأضافت الأشقر:” في ظل التغيرات التي يشهدها العالم ستختلف العوامل الرئيسية لنجاح الشركات عن تلك التي كانت في الماضي، في حين ستتطلب الخدمات جهود أكبر من أي وقت مضى وذلك في ظل الضغوطات والتحديات التجارية والاقتصادية الراهنة. كما ستزداد الحاجة إلى المرونة في بيئتنا الحالية ، في الوقت الذي تفرض فيه الثورة الصناعية الرابعة إلى جانب جيل الشباب، الحاجة إلى التحول الرقمي في عمليات تقديم الخدمات وابتكارها”.

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5

Jordan, March 31, 2022 – The winners of Jordan Financial Innovation Awards 2022, have been announced during a live-streamed ceremony in  the Dead sea- Jordan.

As some of the most sought-after titles in the region, the JFI Awards provide prestigious recognition in 70 related categories, all voted for by a renowned jury of international financial experts

“Standing out in the competitive financial market of the Middle East takes, among many other requirements, an extra dose of trust between the company and the client.  For the past 20 successive years, JFI Awards have proudly helped all involved players build this trust”, comments Suhair Al-ashqar, CEO of Afaq Group.

JFI Awards 2022 winners list

  1. Exness, Broker Of the year Award, award is presented annually to brokers who have achieved outstanding brokerage results in several categories. With the mission to reshape the online trading industry by using a unique scientific and ethical approach and offering better-than-market conditions. This company is a mountain Mover who topped the magic Trillion Dollar number in trading Volume.

   2. Equiti ،The Most Transparent Broker Award, Equiti is a pioneering  firm who is having  over 400 global specialists and owning 7 regulated entities. Its global footprint includes local offices in Europe, the UK, the Americas, the Middle East, the Levant region, Africa and the Asia Pacific regions.

    3. ATFX ،Most Trusted Forex Broker Award, ATFX has motto: put the client above everything else, also the company worked hard in all the aspects to win the trust of their stakeholders

    4. AdmiralBest Value Broker Award, Given recent market volatility, and the changes in the online brokerage industry, since the foundation in 200; Admiral  has more committed than ever to provide  the clients with unbiased and expert reviews of the top investing platforms for investors of all levels, for every kind of market.

5.  Windsor BrokersBest Multilingual Mobile Application Award, Windsor Broker  owns outstanding multilingual Mobile app service has been recognized by Investment Trends as home to some of the most content clients in the industry to achieve The Highest Overall Client Satisfaction

    6. MetaQuotesBest Wealth Management Platform Award, Trade on-the-go across several powerful online platforms like MetaTrader4, MetaTrader5   which significantly improved to help manage and grow the wealth of customers and financial institutions.  MetaQuotes is the most popular and global leader in trading software who developed these platforms,

    7. NooralmalBest FX Fintech Broker Award, Nooralmal offers a new or significantly improved service that implements technology to bring benefits to the clients. Also they deliver financial services in newer, faster ways than was traditionally available such as digital payment.

        8. INGOTFx Newcomer of The Year, INGOT has been regulated in Jordan recently and really hit the ground running successfully.

      9. Capital InvestBest online Trading Innovation Award, Capital Invest is  Innovative company is always changing, always trying out new ideas and offering new services and products to keep adapting to its marketplace and learning how best to serve it. Trend spotting and diversity are important characteristics of the best   innovative online trading company.

“We are thrilled to unveil the 2022 JFI Awards Winners in person this year after the pandemic. It’s our pleasure to reward and recognize the best performing financial brokers for pushing the boundaries of excellence in providing trading solutions in the MENA market. Congratulations to all the winners on their outstanding achievements.” added Suhair Al-ashqar

عمان 13 آذار (بترا) رائف الشياب- انطلقت اعمال مؤتمر الاردن الاقتصادي العشرين والذي تنظمه مجموعة آفاق لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالأعمال المالية والمصرفية وجمعية البنوك في الأردن، ويستمر يومين ، تحت عنوان “قمة البلوك تشين والابتكار المالي والريادة”.
واكد مندوب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة، خلال الجلسة الافتتاحية والتي تناولت الاقتصادات العربية التقليدية وقدرتها على الابتكار المالي والتحول الرقمي واستخدام تقنية “البلوك تشين”، ان العالم يشهد تحولا بكافة اطيافه من خلال التجارة والصناعة واساليب التواصل الاجتماعي واسس التعليم، الامر الذي يعني التحول في نمط الحياة التقليدي، مشيرا الى أن التحول الكبير الذي شهده عالم الانترنت مكن من التحول الكبير الذي نشهده وفتح المجال امام الاقتصادات الكبيرة للتطور.
وأوضح ان هناك 130 الف اردني يمتلكون عملات افتراضية بحسب ما اثبتته وسائل الدفع والرقابة الاردنية، لافتا الى أهمية تطوير تشريعات واستراتيجيات الدول العربية لتتماشى مع العالم الافتراضي، ودعم التجارة الالكترونية والذكاء الاصطناعي والعملات الافتراضية ودراسة سلبياتها وايجابياتها ودعمها.
وأشار الى ان اي جهة لا تواكب هذه التغيرات سينتهي بها المطاف الى الفشل وعدم اللحاق بركب التسلح التكنولوجي، داعيا الى تطوير منظومة البنية التحتية في كل مؤسسات الدولة لتكون رقمية وقادرة على الاستجابة لكافة المتغيرات، وتكييف البيئة التشريعية بما يواكب العالم الافتراضي القادم.
وأضاف، ان الاردن ارض خصبة للمشاريع الريادية والتي تشكل اكثر من 23 بالمئة من الريادة العربية، في حين تشكل الريادة العمود الفقري لمستقبل اي اقتصاد، موضحا ان الاقتصاد المحلي يعتمد في 85 بالمئة من مكوناته على الشركات الناشئة والبسيطة.
وتوقع الهناندة أن 50 بالمئة من الوظائف المعروفة اليوم لن تكون موجودة مستقبلا في ظل التحول الى الرقمنة، لكنه أكد ان البنية التحتية الرقمية قادرة في الاردن على ادارة التحول الرقمي في المرحلة القادمة بوصفها الاكثر تطورا في المنطقة. نائب رئيس مجلس ادارة شركة “ان سي ام انفست” ناصر المري، اكد ان جائحة كورونا اجبرت الحكومات العربية على البدء بالتحول نحو الاقتصاد الرقمي، وان التكنولوجيا في عالم الاعمال، وفرت كثيرا من الاموال وزادت من الكفاءة في العمل وسهولة الرقابة على الاقتصاد، داعيا الى تبني الحكومات العربية والقطاع الخاص آلية الاستثمار في تخزين البيانات وادارة محتواها.
نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني، اوضح ان التغيرات المتراكمة سترهق الحكومات والشعوب في المستقبل القريب في حال عدم الاستجابة للتطورات الرقمية .
وبين ان الحكومات تسير نحو سياسة لتنظيم الرقمنة والعملات الرقمية لأن المستقبل القريب سيسيطر على عالم المال والاقتصاد، موضحا ان اساسيات تبادل السلع لن تتغير وانما وسائل الدفع، والنظام النقدي العالمي اليوم مطالب بضمان وسائل دفع رقمية.
وزير الصناعة والتجارة الاسبق الدكتور محمد الحلايقة، بين ان الاقتصاد المعرفي يحتاج الى ارادة سياسية وبنية تحتية وبيئة تشريعية مناسبة وموارد بشرية مؤهلة يستطيع التعامل بها، الامر الذي تفتقر اليه معظم اقتصادات الوطن العربي.
واوضح ان النظام المعرفي اساسه الابتكار والريادة، الامر الذي يستوجب قوننة التدريب والتعليم والتوجه نحو هذه الاستراتيجية للحاق بالعالم الرقمي الذي يدق ابواب العالم، مبينا ان العالم غير مستعد لدخول هذا العالم.
الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق الدكتور خلدون نصير، اوضح ان مؤتمر الاردن الاقتصادي اصبح من المؤتمرات الراسخة التي تقام في المملكة سنويا وتتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص للاطلاع على القضايا الاقتصادية المحلية والعربية المختلفة.
وبين ان مؤتمر الاردن الاقتصادي دأب منذ انطلاقه قبل عشرين عاما على توفير منصة لتبادل الآراء وزيادة الآفاق وتفعيل الشراكة بين القطاعين من خلال منصة مؤتمر الاردن الاقتصادي وعرض ومناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه عالم المال والاعمال، والخروج بتوصيات علمية وعملية تسهم في توفير حلول ناجعة لتلك المخاطر.
ويناقش المؤتمر أهم التحديات والتحديثات التي ظهرت أخيرا في العالم، وأسهمت في تغيير الخريطة الاستثمارية والاقتصادية، سيما بعد جائحة كورونا، والتسارع الكبير الحاصل في عالم الاقتصاد الرقمي، ومجموعة من المحاور التي تتعلق بالاقتصادات العربية ومدى قدرتها واستجابتها للتحول الرقمي، وخصوصاً بما يتعلق بالاقتصادات التقليدية.
كما يناقش البنوك التجارية والمركزية والتعامل مع تقنية “البلوك تشين”، وفوائد هذه التقنية في العملية الاقتصادية والدفع الإلكتروني، إضافة الى الاستثمار المالي، وتمكين المرأة بالاقتصاد الرقمي، وإمكانية الاستجابة للبنوك الرقمية والعملات المتعلقة بها.
ويستضيف المؤتمر خلال جلسات العمل، عددا كبيرا من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال التجارة الإلكترونية والأسواق والبورصات العالمية من داخل وخارج المملكة.
–(بترا)
رش/ أ أ / ا ح13/03/2022 12:55:34

بإجماع خبراء اقتصاديين

يعتبر الأردن  حاضنة متقدمة للابتكار المالي والتكنولوجي والريادة ووجهة آمنة للاستثمار.

أصدرت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الأردن الاقتصادي والتي تنظمه مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات برعاية دولة رئيس الوزراء تحت عنوان قمة البلوكتشين والابتكار المالي والريادة في الثالث عشر  من الشهر الجاري البيان الختامي والتوصيات و التي أجمع من خلالها الخبراء المتحدثين أن الأردن كان ومازال حاضنة للابتكار المالي والتكنولوجي والريادة ووجهة آمنة للاستثمار رغم ما يعصف  في المنطقة ودول الجوار من أحداث متسارعة وغير مستقرة وخصوصاً أثناء جائحة كورونا، إلا أن الأردن رغم ضعف موارده المادية مازال قادراً على السير إلى الأمام  بخطوات ثابتة نحو الاستقرار الاقتصادي من خلال ما يملكه من خبرات وقدرات بشرية تتميز بالريادة والابتكار وخصوصاً في القطاعات التكنولوجية وبقي محافظاً على مكانته كوجهة آمنة للاستثمار.

 وقدر خرج المؤتمر بمجموعة من التوصيات الهامة والتي من أبرزها:

1- القطاعات الاقتصادية الأردنية لديها قدرة كبيرة على مواكبة التطور و التحول الرقمي وخصوصاٌ في مجال الخدمات المالية والتكنولوجية للابتكارات والريادة.

2- رغم التقدم العلمي إلا أنه مازلنا  بحاجة إلى تطوير بعض المناهج والتخصصات الجامعية لتصبح لديها القدرة على مواكبة التسارع العالمي في عملية التحول الرقمي وخصوصاً بما يتعلق بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي  وريادة الأعمال.

3- مازال الأردن يحظى بمكانة اقليمية وعالمية كوجهة  آمنة للاستثمار.

4- إمكانية الأردن بما يملك من مؤسسية وتقدم علمي وتكنولوجي إذ يكون مركزاٌ مالياٌ عربياٌ للشركات المالية بعد أن يتم تعديل بعض التشريعات.

5- فتح باب التراخيص للشركات المالية  العالمية في الأردن وتطوير هذا النوع من التراخيص ليصبح أشمل من مكاتب وساطة مالية إلى شركات صناعة أموال.

6- امكانية السير بخطى ثابتة نحو تطور العملات الرقمية ومحاربة العملات الافتراضية والمشفرة رغم العدد الكبير الذي يتعامل بها الأفراد.

7- تعتبر الأردن من الدول العربية المتقدمة في تمكين المرأة اقتصادياً وخصوصاً في مجال الاقتصاد الرقمي.

8- السير بخطى ثابتة نحو الشمول و الاشتمال المالي.

9- تعتبر المشاريع الريادية والتكنولوجية الأردنية من الموارد المتقدمة و قد دخلت العالمية.

10- تعتبر شركات الدفع الالكتروني والمنصات الالكترونية في الأردن من أهم المشاريع المالية والابتكارات المالية الحديثة في الأردن.

11- البنوك التجارية الأردنية من أفضل البنوك العربية أداءاً وثباتاً وقدرة على التحول الرقمي وذلك بفضل توجيهات البنك المركزي الأردني.

12- يعتبر البنك المركزي الأردني من البنوك المركزية المتقدمة في وضع التشريعات الناظمة نحو التحول الرقمي والرقمنة.

13-  تعتبر تقنية البلوكتشين من أهم تقنيات العصر ويجب على المؤسسات الحكومية والرسمية تطوير أنظمتها لتواكب هذا الاستخدام  والتطبيق الآمن والمتقدم.

14- تطوير منصة ريادية و تكنولوجية  لتسهيل جلب المستثمرين  وتيسير أعمالهم بما يتناسب مع القدرة على التحول الرقمي حتى في مجال الاستثمار.

15- دعم المؤتمرات  والمعارض في الأردن والتي يتبناها القطاع الخاص من قبل جميع مؤسسات الدولة الأردنية وخصوصاً أن من يقوم  بهذه المؤتمرات والمعارض هي مؤسسات القطاع الخاص الأردنية ولذلك فهي بحاجة إلى دعم حكومي و رسمي.

 وهذا وقد أبدى جميع المشاركين في المؤتمر من مختلف الجهات المحلية الحكومية والرسمية والسفارات العاملة في الأردن وممثلين من بعض الدول مثل الكويت ومصر والسعودية وفلسطين والامارات و بريطانيا وقبرص وروسيا بالمستوى العالي والمتقدم في تنظيم هذا المؤتمر الهام من خلال الاختيار الدقيق للمواضيع والمحاور والمتحدثين ومدى أهمية المعلومات المعطاة. حيث تحدث أكثر من ثلاثين خبير اقتصادي ومصرفي.

ومن الجدير بالذكر أنه حضر في حفل الاستقبال كل من محافظ البنك المركزي و رئيس مجلس إدارة بورصة عمان ومديرها التنفيذي ومدير عام جمعية البنوك الأردنية ومدير عام شركة كهرباء اربد ومعالي الدكتور الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء الأسبق ومعالي الدكتور محمد الحلايقة وزير الصناعة والتجارة الأسبق ورئيس هيئة الإعلام ومجموعة من الجهات الحكومية والرسمية والخاصة المعنية.

Your Content Goes Here
2022-04-27T10:54:25+03:00